اّخر الأخبار
الرئيسية » أخبار » أخبار مصورة » منير يغازل نانسي وكنتاكي أحلام يثير سخرية جمهور الفايسبوك
منير يغازل نانسي وكنتاكي أحلام يثير سخرية جمهور الفايسبوك

منير يغازل نانسي وكنتاكي أحلام يثير سخرية جمهور الفايسبوك

 

ثلاث ساعات متواصلة قضاها جمهور ومتابعو برنامج “أراب آيدول” مع الحلقة التي حملت العديد من المفاجآت، بداية من مشاركة الكينغ محمد منير الذي بدأ الحلقة بأحدث أغنياته “خايفة ليه” وبعدها قدّم ميدليه بمشاركة متسابقي البرنامج.

تحدّث منير عن لجنة التحكيم فقال إن راغب صديق مشوار العمر وإنه اعتاد أن ينزل في ضيافته ووليد توفيق عندما يكون في بيروت، أمّا نانسي فقال إنها محظوظة لأنها ابنة العرب الشقية الحلوة وهي الجميلة دائماً، فيما رأى أن أحلام اسم كبير تشعره بأنه في صحراء العروبة وفي الخليج العربي مع جيل سبقها من زملائها في الخليج استطاعوا أن يقدّموا موسيقى الخليج العربي، بينما وصف حسن الشافعي بشقيقه الأصغر وأنه من جيل عربي جديد مختلف.

فما كان من راغب علامة بعد هذه الكلام سوى أن صعد على المسرح ليحيي صديق عمره، وقال إن منير تاريخ للفكر والحلم والغناء والتزم بأغنياته وشعبه وبلده وعروبته، أمّا أحلام فأشارت إلى أنها من عشّاق محمد منير منذ أغنيته “الليلة يا سمرا” لأحمد منيب وأن مسرح “أراب آيدول” كبر بوجوده على المسرح فهو مؤسّس موسيقى ولحن. في السياق نفسه، بدأ حسن الشافعي كلامه بأنه تربّى على موسيقى منير التي اعتبرها من التراث وستظل تدرّس لفترات طويلة جداً، كما اعتبر أنه الفنان الوحيد الذي أعطاه الجمهور لقبه “الكينغ” وليس مثل أغلب الفنانين الذين يطلقون على أنفسهم ألقاباً للتسويق.

بعدها بدأ المتسابقون بالغناء، حيث قدّمت سلمى رشيد “أنا بعشقك” لميادة الحناوي فأشاد بها فريق لجنة التحكيم سواء راغب الذي أكّد أنها تتقدّم مع كل حلقة وأشاد باختيارها لأغنية صعبة، فيما أكّدت نانسي كلامه وقالت إن سلمى قدّمت الأغنية بشكلها الصحيح وهو نفس ما قاله حسن الشافعي، أمّا احلام فانتقدت خروج سلمى في إحدى المقامات ولكنها أشادت بغنائها وإحساسها.

بعدها غنّى العراقي مهند المرسومي “قلي يا حلو” لناظم الغزالي، فاعتبره راغب سفيراً لبلده وقال: “في الوقت الذي نفّذ فيه المجرمون جرائمهم في العراق في البراءة والإنسانية أنت اليوم على النقيض، أنت صوت العراق والله يقوّيك”.

وقالت له نانسي إنه يغني بمزاج جميل ويضحك كثيراً، وإنها أحبّت الأغنية التي قدّمها، وكذلك أشادت به أحلام وحسن الشافعي.

ثمّ عاد منير مجدداً إلى المسرح وقدّم دويتو مع نانسي عجرم لأغنية “حارة السقايين” بعدما غازلها وقال لها “يا موزة” بالمصري وهو ما أثار ضحك الحضور، بعدها قال منير للمتسابقين أن ينسوا من الأول والثاني والثالث فلا يوجد نجم من المرة الأولى بل من علاقته بجمهوره التي تبنى مع الوقت واختيار الأغنيات نابع من الجمهور.

لتطلّ الكردية برواس حسين على المسرح وتغني لأم كلثوم، وهو ما جعل راغب يقول لها: “أنت فتاة جريئة جداً”، وحيّتها نانسي لجرأتها بأن تغني لأم كلثوم بهذا الإحساس خصوصاً أنها ما تزال تتعلّم العربية وأوصلت إحساس الأغنية بشكل صحيح، كذلك أشادت بها أحلام وحسن الشافعي الذي أكّد لها أنها تحمل قوة إطلالة أم كلثوم على المسرح.

بعدها قدّم السوري عبد الكريم حمدان أغنية “ع الطاير” التي بهرت لجنة التحكيم، فاعتبره راغب ممثلاً لبلده سوريا، وأحبّت نانسي الأغنية التي قدّمها وكذلك أحلام وحسن الشافعي اللذان أشادا باختياره.

ثمّ أطلّ زياد خوري وقدّم أغنية “ولا مرة” لملحم بركات، ما دفع نانسي تقول له: “اصرخ اليوم لكلّ السياسيين في لبنان أن يرحموا هذا البلد، أنا فخورة بك لأن من الصعب على أي فنان أن يغني لملحم بركات ويقنع الجمهور لأنه يضع نفسه في مقارنة مع الموسيقار”، أمّا حسن الشافعي فقرّر أن يطلق عليه اسم “زيزو”.

وكانت المفاجأة حينما قرّرت أحلام عدم تقييمه وطلبت على الهواء فوراً وجبة كنتاكي مثل المتسابقين وهو ما أثار ضحكات لجنة التحكيم وخصوصاً نانسي عجرم التي قامت من مكانها أكثر من مرّة ضاحكة على طلب أحلام، فما كان من حسن الشافعي الا أن قال لأحلام: “سأحضر لك كنتاكي بعد الحلقة”.

وهو أيضاً ما أثار الجمهور على الفايسبوك الذي علّق على تصرّف أحلام مطلقاً النكات الساخرة.

بعدها عاد المتسابقون للغناء فصعد محمد عسّاف على المسرح ليغني لكارم محمود “عنابي” فوصفته أحلام بالصوت الذكي الحسّاس، وقالت له نانسي إنه فنان حقيقي.
وكان من ضمن الحاضرين في المسرح والده ووالدته، حيث حيّاهما عساف، وقال له راغب إنه “أراب آيدول”.

ثمّ أطلّ منير للمرّة الثالثة على المسرح وطلب من أحلام أن تشاركه غناء “عشق البنات”.

بعدها كان الجمهور على موعد مع السورية فرح يوسف التي غنّت “إحساس جديد” لنانسي عجرم التي داعبتها وطلبت منها أن تشتري منها الأغنية وقامت على الفور لتقبّلها.

ونهاية اختتم الحلقة المصري أحمد جمال بأغنية “سواح” لعبد الحليم حافظ، وهو ما أثار إعجاب لجنة التحكيم به، خصوصاً نانسي التي أشارت لإعجابها به وعلّق راغب بأنه يشعر بالغيرة حيال ذلك.

 

هذا المحتوى من مجلة نواعم

 

اترك رد

تابعونا على Google
إلى الأعلى